النبي داود: محاربة العملاق



اقرأ القصة كاملة في (صموئيل الأول الاصحاح 17) واستمع وصلِ لعل الله يتحدث إليك من خلال هذه القصة.




عندما تكون المعركة معركة روحية


وصل النبي داود إلى السلطة كملك في وقت صعب للغاية عندما كان شعب الله يتعرض للتهديد من قبل مجموعة من الأعداء تسمى الفلسطينيين، فقد تحداهم جالوت المقاتل العملاق الرئيسي للفلسطينيين في معركة فردية فلم يجرؤ أحد على قتاله واجتاح الخوف المدن.


قصة داود وجالوت مألوفة للغاية ومع ذلك فمن المهم ملاحظة أن القصة لا تدور حول ضحية ضعيفة تقاتل بشجاعة متنمرًا قويًا. كانت معركة روحية بين إلهين ومملكتيهما، فإذا قرأت القصة بعناية يمكنك أن ترى كل من داود والفلسطينيين جعلوها بوضوح معركة روحية.


لم يكن داود مهتماً على الإطلاق بالتباهي بمجده أو الحصول على مكافأة عظيمة، كما لم يكن الأمر يتعلق أيضًا بالانتقام لنفسه أو بتمدد أيديولوجيته السياسية، على الرغم من أن كل هذه الفرص كانت متاحة له بوضوح في ذلك الوقت، ولكنه كان مدفوعًا بإحباطه من عدم احترام جالوت لله ولشعب الله المحبوب.


ما هي المعركة حقاً


لقد حدد داود بجلاء طبيعة المعركة، فقام بتقييم صورة شاملة وكاملة للمعركة، ووضع في الاعتبار وجود الله بجانبه، ورأى أين تكمن القوة المطلقة وتحت أي راية يقاتل. قال لجالوت:

أنت تأتي إليّ بسيف وبرمح وبترس وانا آتي إليك باسم رب الجنود إله صفوف إسرائيل الذين عيّرتهم. (صموئيل الأول 17:آية 45)

نسب داود نجاحه في عمله بالرعي إلى الله، لقد تذكر أن الله هو الذي أنقذه من الأسود والدببة (صموئيل الأول 17:آية 34-37). لذلك لم يكن الانتصار أبدًا نتيجة لعتاده أو أسلحته، بل كان الانتصار كله متعلقًا بحضور الله مع داود.


أوضح داود أن مجد الانتصار كان لله ولله وحده.


استجابتكم: استمعوا إلى الله وصلوا...


1. هل ندرك المعارك الروحية التي تحيط بنا، أم أننا نرى فقط المشاكل العسكرية والسياسية التي تنشغل بها عقول البشر؟ كيف ننظر إلى الأحداث الجارية من وجهة نظر الله؟


2. ما هو السند الرئيسي لداود لتحدي جالوت ومقاتلته؟ ما هو سندك الرئيسي لتجاوز معاناتك اليومية؟


3. كيف يكلمك الله من خلال هذه القصة؟ كيف ترد؟


4. مع من يمكنك مشاركة القصة؟





Next: Prophet David: Dealing with Enemies in God's Way



#David


Permission      |       Privacy      |      All content © Be My Light 2018

What's on your mind? Let us know  :)
I'd like to....